اخر الأخبار

5 وفيات و127 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قبلي

كشف رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقبلي، علي الحداد، اليوم الخميس، عن تسجيل 05 وفيات جديدة جراء الاصابة بفيروس  كورونا ، ارتفع بموجبها بذلك اجمالي الوفيات المصرح به للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة عن ولاية قبلي منذ بداية الجائحة الى اليوم الى 364 وفاة.
وأشار الحداد إلى رصد 127 اصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الاخيرة، تم اثبات 34 منها من بين 92 عينة خضعت للتحاليل بالمخبر المرجعي للتحاليل الجرثومية بالمستشفى الجهوي بقبلي، في حين تم التاكد من 93 حالة عن طريق التحاليل السريعة التي تجريها يوميا مختلف الدوائر الصحية بالجهة وبعض المخابر الخاصة ليرتفع بذلك اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة منذ ظهور الوباء الـــــى اليوم الى 11 ألفا و271 حالة منها 10 آلاف و5 حالات تعاف، فيما لا تزال حاليا 902 حالة مصنفة نشطة.
وحول توزع الحالات التي لا تزال مصنفة نشطة بالجهة، حسب المعتمديات، اكد المصدر ذاته وجود 174 حالة الى حد الان بمعتمدية قبلي الشمالية، و139 حالة بمعتمدية قبلي الجنوبية، في حين توجد 218 نشطة بمعتمدية دوز الشمالية، و98 حالة بمعتـمدية دوز الجنــوبية، اما بمعتمدية سوق الاحد فلا تزال 91 حالة مصنفة نشطة، و165 بمعتمدية الفوار، فضلا عن وجود 13 حالة بمعتمدية رجيم معتوق، و3 حالات نشيطة لم يتم بعد تحديد مكانها.
ولفت إلى انه رغم الارتفاع المسجل في المؤشر التراكمي للاصابات بولاية قبلي خلال الـ14 يوما الاخيرة والذي يبلغ 533.9 حالة على كل 100 الف ساكن، الا ان هذا لا يحجب ارتفاع عدد حالات التعافي منذ ظهور الوباء الى اليوم الى اكثر من 10 الاف حالة.
ودعا الى مزيد الالتزام بالبروتوكولات الصحية للتمكن من كسر حلقة العدوى والحد من انتشار المرض بين الاهالي الذين يتوجب عليهم الارتداء الدائم للكمامة، والمحافظة على التباعد الجسدي، مع الحرص على نظافة الايدي وتجنب التجمعات خاصة في الافراح والجنائز.
ووجذه نداء إلى اهالي الجهة الى الاقبال المكثف على حملات التلقيح التي يؤمنها وفد من الادارة العامة للصحة العسكرية بالتعاون مع الادارة الجهوية للصحة باعتبار ان الللقاح هو السبيل الامثل الى حد الان للحد من خطورة الوباء، وفق تأكيده.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق